معلومات عن جورجيا

لماذا يجب ان تختار جورجيا

السفر الى جورجيا

نصائح هامة قبل السفر إلى جورجيا و ولماذا يجب ان تختار جورجيا 

لماذا يجب ان تختار جورجيا خصوصا؟ الى كل من ينوي السفر الى جورجيا للمرة الأولى , إليك عزيزي المتابع هذه النصائح العامة , يمكنك الإستفادة منها إذا كانت زيارتك الأولى.

السياحة في جورجيا

تعد جورجيا خياراً مفضلاً للكثير من السواح والعوائل العربية لما تتميز به هذه الدول من طبيعة خلابة وطقس رائع ومناطق سياحية متنوعة فضلا عن المنتجعات الصيفة والشتوية, كما ان المرافق السياحية قد تطورت بشكل ملحوظ في السنوات الآخيرة .

ماذا نريدك أن تعرفه قبل السفر الى جورجيا

حدد نوع رحلتك

الرحلات السياحية

يمكنك التعرف على الوجهات السياحية المراد زيارتها وذلك من خلال التصفح في موقعنا على الوجهات السياحية في جورجيا

حدد ميزانية الرحلة

يمكنك طلب مساعدتنا في تحديد متوسط ميزانية رحلتك واذا كنت تبحث عن رحلات قليلة التكلفة بالتالي سوف تنعكس على جودة السكن وطبيعة الرحلات وهذا الأمر متروك للسائح في تحديد ما يراه مناسباً.

إختيار برنامج سياحي بسعر مناسب لميزانيتك

اذا كانت تبحث عن رحلات مميزة وشيقه يمكنك الحصول عليها من قبل خبراء السياحية “المرشدين المحليين, والشركات السياحية في جورجيا.

البرامج السياحية خيار رائع خصوصا لأولئك الذين يحاولون استكشاف البلد وزيارة افضل المناطق السياحية في فترة أسبوع او أسبوعين, جمعنا لكم باقة من افضل برامج السياحة في جورجيا أنقر هنا.

رحلة الأعمال

نوصي المستثمرين والرغبين في إنشاء أنشطة العمل والتجارة ان يقوموا بالبحث عن شركة تقوم بمثل هذا النوع من الرحلات من اجل إختصار الجهد والوقت والحصول على النتيجة المطلوبة من هدف الرحلة.

هنالك الكثير من المؤسسات ومن ضمنهم مؤسستنا توفر مثل هذا النوع من الرحلات إضافة الى الخدمات القانونية والإستشارية.

السفر من أجل الدراسة

بالنسبة للطلبة المبتعثين الى دولة جورجيا والراغبين في الدراسة على النفقة الخاصة يتطلب منهم معرفة التالي

أولا : قوانين وشروط الحصول على القبول في دولة جورجيا  من خلال الرابط التالي:
ثانيا: التخصصات المتوفرة والأسعار من خلال الرابط التالي:
ثالثاً : قوانين التأشيرة والإقامة الدراسية من خلال الرابط التالي:
رابعا: متوسط  الصرف الشهري للطالب, أسعار السكن والمعيشة من خلال الرابط التالي

اذا كنت راغب في الدراسة في جورجيا تواصل معنا على ارقامنا واتساب

شروط السفر الى جورجيا

  • على المسافر جلب شهادة تثبت تلقيه جرعتين من لقاح كوفيد 19 اما اذا لم يكن لديه لقاح فيتوجب عليه اجراء فحص بي سي ار قبل 72 ساعة
  • تذكرة ذهاب وعودة
  • حجز فندقي

توصي سفارة جورجيا في المملكة العربية السعودية الزوار القادمين الى جورجيا لغرض السياحة,

أن يقوموا بالحجز المسبق لدى شركات السياحية الرسمية في جورجيا وليس عن طريق أفراد والمطلوب ( حجز فندقي – تذكرة ذهاب وعودة ويفضل تأمين سفر يمكنك الحصول عليه من شركة الطيران نفسها ) وهذا ينطبق على المقيمين والمواطنين في دول الخليج العربي .

  • قد البعض يتعرض الى استجواب من قبل شرطة المطار عن سبب قدومه الى جورجيا , لابد ان تكون الاجابة بسيطة وواضحة وواثقة حتى لا يتم الشك في سبب قدومه وقد تعتبرها السلطات هناك إجابة مضللة قد تحرمك من دخول جورجيا .
  • بالنسبة للمقيمين في المملكة العربية السعودية بحاجة الى ترجمة إقاماتهم بشكل قانوني ومصدق وجلب وثيقة الاقامة الاصلية معهم ايضا
  • تجنب رمي النفايات بما فيها بقايا السجائر في الشارع لأن ذلك قد يعرضك الى مخالفة وقدرها 80 لاري.
  • لا تستغرب الصوت المرتفع لدى عامة الرجال وكأنهم في مشاجرة كلامية, حقيقة الأمر أصواتهم ترتفع عندما يتناقشون بأمور جدي – الشعب الجورجي طيب جدا ومحب للاجانب والعرب .
  • تصريف او تحويل العملة — حاول التصريف من المطار – او من شركة إنتل اكسبرس في شارع مرجان شويلي وبعض المايكرو بنك وايضا  — وايضا هناك بعض الصيرفات يضعون تسعيرة للاحتيال او ايهامهم بان سعر الصرف لديهم مرتفع.  مثلا سعر الصرف الطبيعي لل (100 دولار هو 245 لاري ) التمويه يكون 2045 هذا يعني 204.5  عليكم الحذر من ذلك .
  • تجنب الطلب في المطاعم بدون الحصول على قائمة الأسعار بشكل مسبق .
  • تجنب دخول نوادي التعري قد تصل الفاتورة هناك الى 2000 دولار وانت لا تدري ! وسيتم اجبارك على دفعها !
  • يمكنك الدفع ببطاقات الائتمان وايضا السحب من خلال اجهزة  ATM لكن السحب محدود ربما لا يزيد عن 2000 لاري في اليوم.

بناء على ذلك يجب ان تختار جورجيا

نصائح عامة قبل السفر

 

  • إقرأ جيدا عن تاريخ البلد وثقافة الشعب وعن طبيعة نظام الحكم والقوانين العامة في البلد كي لا تكون معرضا لخرق أي قانون بسبب جهلك فيها لا عن قصد .
  • تعلم اللغة الأنجليزية أو على الأقل كلمات وجمل بسيطة كي تتمكن من التفاهم في المطار وغيرها من الأماكن – اللغة الانجليزية تحتاجها في أي بلد تنوي الذهاب اليه .
  • تأكد من جاهزيتك الصحية قبل الذهاب الى جورجيا فقد يتبدل عليك المناخ قليلاً وربما قد تصاب بوعكة بسيطة – يمكنك قبل المجيء الذهاب الى الطبيب وأخبره بأنك تنوي السفر إلى البلد الذي تقصده – سيقوم بإعطائك لقاحات خاصة للسفر تحفز الأجهزة المناعية وتقلل من أعراض الإصابة بأي مرض أثناء السفر.
  •  يهبط الكثير من المسافرين في المطار، ويحاول كلا منهم ترتيب وسائل نقلهم من هناك. هذه الطريقة مكلفة للغاية. فإن معظم منظمي الرحلات السياحية المحلية لن يقبلوك في المطار خوفا من الإساءة إلى سائقي سيارات الأجرة المتواجدين عند المطار. الأكثر احتمالا انك ستحصل على سيارة أجرة ولكن سعرها سيكون مرتفع جدا. لذلك فعليك ان تقوم بترتيب طريقة نقلك من المطار إلى وجهتك داخل جورجيا قبل السفر.
  • إذا كنت قد حجزت عطلة شاملة كل شئ. ستجد أن وجبة الإفطار هناك هي وجبة الإفطار الجورجية . لا تتوقع إفطارك العادي او الافطار المشهور عالميا إلا إذا كنت تقيم في فندق خمس نجوم. إذا كنت لا تريد وجبة الافطار في الفندق، احجز غرفة فقط في الفندق وابحث عن أقرب مطعم نتناول فيه وجبة الإفطار كل صباح هذة الخدمات تجعل اختيار جورجيا واجب عليك .
  • إذا كنت قد حجزت المكان الأساسي للإقامة في تلك الفنادق العادية، سيكون الحمام بشكل أساسي يستخدم دون شطافات.
  • إذا كنت تريد استئجار سيارة

  •  ، فتذكر ان تكون قيادتك على اليمين حتى لو كان الطريق خالي امامك، لا تفترض أن السائقين الآخرين سوف يتركوا لك الطريق وحدك. غير مسموح بشرب الخمور خلال القيادة.
  • يوجد عدد جيد من المطاعم والكافيهات العربية في تبليسي وباتومي كوتايسي حصراً ولكن في المدن الأخرى لا تتوقع هنالك مطاعم حلال.
  •  عليك ان تتعرف اكثر على الاماكن المناسبة لك ولعائلتك وتحاول عمل برنامج يناسب تطلعاتك ولا ضير في أخبار الشركة بالأفكار التي ترغب بها لتحقيق رحلة ممتعة .
  • المقايضة أمر لا بد منه في كثير من الأماكن. القاعدة العامة هي، إذا كان هناك منتج ليس عليه سعر, فإن البائع حر ان يستخدم المقايضة في مقابل بيع هذا المنتج. إذا كان لا يمكنك المقايضة، فعليك أن تكون على استعداد لدفع أكثر من أعلى الأسعار. نقترح عليك افضل مكان لشراء الهدايا التذكارية الغريبة !
  •  الشقق اليومية في جورجيا ليست شققاً فندقيا كما هو المتعارف عليه – بل إنها شقق في عمارات سكنية بجودة ممتازة – مدخل العمارات في جورجيا دائما سيء
  • وأخيرا وليس آخرا حاول شراء العسل من حديقة باتومي النباتية ومدينة برجومي والعسل الجبلي من كوداوري .. العسل الاصلي يتراوح سعره من 25 الى 35 لاري – العسل العادي من 15 إلى 20 لاري كل هذة التسهيلات تجعلك تختار جورجيا .

بناء على ذلك يجب ان تختار جورجيا

شاهد برامجنا السياحية

نصائح هامة قبل السفر إلى جورجيا

إذا كانت هذه زيارتك الأولى أنصحك أيضا بمراجعة الموضوع  حول المعلومات الرئيسية عن دولة جورجيا

السفارات الجورجية في البلدان العربية

ايضا لا تترددوا بالتواصل معنا اذا كانت لديكم أية استشارة

السفر الى جورجيا معنا متعة لا تقاوم

ايسر رياض البهادلي

مدير قسم الاعلام في شركة النجوم الذهبية للسياحة في جورجيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
×

 

مرحبا بكم

تواصل مع فريق الدعم لشركة النجوم الذهبــيـــــــــة للسياحة والسفر في جــــــورجيا خبرتنا لا تقارن بغيرنا

× أضغط للتواصل معنا واتساب