السبت , 22 سبتمبر 2018
دول و معالم / بماذا تشتهر جورجيا

دول و معالم / بماذا تشتهر جورجيا

الراعي الرسمي للسياحة في جورجيا

بماذا تشتهر جورجيا جورجيا هي دولة تقع على الحدود الفاصلة بين أوروبا الشرقية وآسيا الغربية، والمنطقة التي…

بماذا تشتهر جورجيا

جورجيا هي دولة تقع على الحدود الفاصلة بين أوروبا الشرقية وآسيا الغربية، والمنطقة التي تقع فيها جورجيا تسمى بـ (منطقة القوقاز)، أو (منطقة القفقاز)، أو (منطقة القفقاس)، وتُعْرَف أيضاً باسم (بلاد القَبْق)، فكل هذه أسماءٌ لتلك المنطقة التي تقع فيها جورجيا، حيث تعتبر هذه المنطقة من أهم المناطق في العالم، وبالأخص من الناحية السياسة. والجهة التي تقع فيها جورجيا من منطقة القوقاز هي الجهة الغربية، وأراضي جورجيا تتوزع في قارتي آسيا وأوروبا، حيث تقع أراضيها الجنوبية في قارة آسيا، في حين أن أراضيها الشمالية تقع في قارة أوروبا. وتطل جورجيا على الساحل الشرقي للبحر الأسود، حيث تمتلك سواحل طويلة على هذا البحر.

تحد جورجيا من الجهة الشمالية: روسيا، وتحدها من الجهة الغربية كل من روسيا وأذربيجان. وأيضاً تحدها أذربيجان من الجهة الجنوبية الشرقية، وتحدها أرمينيا وتركيا من الجهة الجنوبية، وأما من الجهة الجنوبية الغربية فتحدها تركيا، ويحدها البحر الأسود بالكامل من الجهة الغربية.

تمتد جورجيا على مساحة تقدر بنحو: (69,700) كيلو متر مربع. ويقدر عدد سكانها حسب تقديرات عام 2013م بنحو (4,935,880) نسمة، والكثافة السكانية في جورجيا متوسطة، حيث تبلغ 71 نسمة تقريباً في الكيلو متر المربع الواحد. وجورجيا دولة متعددة الأعراق، فالغالبية العظمى من سكان جورجيا هم من الجورجيون، وفيها أعراق أخرى من الروس والأرمن والأتراك والأذريين والأبخازيين، والأوكرانيين، والأكراد، وغيرهم. وتتنوع اللغات في جورجيا بسبب تعدد الأعراق فيها، حيث تعتبر اللغة الجورجية اللغة الرسمية في البلاد، وهي اللغة التي يتكلم بها السكان الجورجيين، وتتكلم كل عرقية أخرى بلغتها، فالروس يتكلمون بلغتهم، والأرمن يتكلمون بلغتهم، وهكذا. والديانة التي يعتنقها أغلب السكان هي المسيحية الأرثدوكسية.

عاصمة جورجيا وأكبر مدينة فيها من حيث عدد السكان هي مدينة تبليسي وتقع هذه المدينة في جنوب غرب جورجيا. والعملة الرسمية في جورجيا هي اللاري الجورجي.

تشتهر جورجيا بالعديد من الأمور، ومن أهمها: موقعها الجغرافي المميز والاستراتيجي، والتنوع العرقي واللغوي الكبير على الرغم من صغر مساحتها. وتشتهر جورجيا أيضاً بطبيعتها الجميلة الذي تتمثل بالجبال الجميلة الكثيرة والعالية، والسواحل الفريدة، والغابات المطيرة، كما تشتهر أيضاً بالتنوع الحيوي الكبير، فجورجيا موطن لعدد كبير من الأنواع الحيوانية والنباتية، والطيور، والأسماك، والزواحف، والبرمائيات. وتشتهر جورجيا أيضاً بالكثير من المواقع الأثرية، والقلاع والأبراج والحصون. وكل هذه الأمور التي تشتهر بها جورجيا جعلت منها مقصداً مهماً للكثير من السياح حول العالم.

الراعي الرسمي للسياحة في جورجيا

عن Azera Makki

error: Content is protected !!
WhatsApp chat