الثلاثاء , 18 سبتمبر 2018
جامعة جورجيا

جامعة جورجيا

 

  • جامعه جورجيا :

تقع جامعه جورجيا في العاصمة تبليسي في سنتر العاصمة تتوفر في جامعه جورجيا الاختصاصات الأتية :1-الطب العام يمنح الطالب شهاده بكلوريوس مده الدراسة ست سنوات

2-طب الاسنان مده الدراسة 5سنوات ويمنح الطالب شهاده ماستر

3-كلية الصيدلة مده الدراسه 4سنوات و يمنح الطالب شهاده بكلوريوس

3-هندسه برمجيات

4-اداره اعمال

5ماجستير اداره اعمال

6-ماجستير هندسه برمجيات

7-كليه التمريض

نبذة عن الجامعة : وبحلول نهاية عام 2002، قرر أستاذان من جامعة تبيليسي الحكومية والجامعة التقنية الجورجية، وجولي ألاسانيا، ومنانة سندزه، إنشاء مركز للدراسات الأمريكية يقدم درجة الماجستير في الدراسات الأمريكية.

وكان الهدف من المركز دراسة وبحث الولايات المتحدة الأمريكية – واحدة من أنجح البلدان في العالم. وفي وقت لاحق، قدمت برامج مماثلة في الدراسات الأوروبية. وفقا لرغبة الطلاب ما، تم تطوير البرامج بطريقة جعلت من الممكن لهم لفهم الدراسات ليس فقط الولايات المتحدة الأمريكية أو أوروبا بشكل عام، ولكن أيضا لكسب المعرفة في نموذج الإدارة الغربية لمختلف مجالات الحياة الاجتماعية: الإدارة العامة، إدارة الأعمال، إدارة الثقافة والتعليم، الخ:

في 21 يوليو 2004، تأسست كلية العلوم الاجتماعية، المحدودة، على أساس المركز. وفي العام نفسه – 2004، قرر الشركاء إنشاء مؤسسة للتعليم العالي، جامعة، استنادا إلى كلية العلوم الاجتماعية. وقد سميت المؤسسة بالجامعة الجورجية للعلوم الاجتماعية.

في 2005 – 2007 نمت الجامعة بشكل كبير. تم إضافة برامج البكالوريوس على برامج الماجستير. التحقت الجامعة أول طلابها في المرحلة الجامعية في سبتمبر 2005. في خريف عام 2006 بدأت الجامعة أول برامج الدكتوراه.

في عام 2007، بعد إطلاق برامج الرياضيات وتكنولوجيا المعلومات والهندسة سميت الجامعة الجورجية للعلوم الاجتماعية باسم جامعة جورجيا (أوغ).

وفي عام 2009، شكلت جامعة جورجيا، بالتعاون مع حكومة جمهورية أدجارا المتمتعة بالحكم الذاتي، جامعة باتومي الدولية لخدمة سكان جورجيا الغربية ولجذب الطلاب الدوليين إلى جورجيا.

في عام 2010 – لأول مرة في الفضاء ما بعد الاتحاد السوفييتي – أوبيك (شركة الاستثمار الخاص في الخارج، الولايات المتحدة الأمريكية) بتمويل تطوير جامعة جورجيا من أجل بناء أفضل البنية التحتية التعليمية في منطقة القوقاز وتقديم خدماتها التعليمية وفقا مع المعايير الغربية.

في عام 2012 أطلقت الجامعة استكشاف الأثري في العمق من أنقاض واحدة من أقدم المدن في القوقاز، وتقع في سامشفيلد، جورجيا.

في عام 2014، احتفلت جامعة جورجيا بالذكرى السنوية العاشرة. طوال السنوات الماضية، كان تحسين نوعية التعليم في جورجيا من أهم الأولويات، وفي هذا الإطار، كان الهدف من أوغ دائما لتطوير وتحقيق معايير عالية الجودة الأكاديمية الحكيمة، وكذلك الحياة الطلابية الحكمة لصالح من الطلاب الجورجيين والدوليين على السواء.

اليوم، وجامعة جورجيا هي الجامعة الخاصة الرائدة في البلاد، مع النمو الشخصي والتطوير المهني لطلابها كهدف رئيسي. خريجي الجامعة يشعرون بالثقة وعلى استعداد لدخول سوق العمل التنافسية.

اليوم، الجامعة لديها شرف لتقديم طلابها المرافق الحديثة والبيئة التعليمية التي يمكنهم الحصول على تعليم عالي الجودة، فضلا عن الخبرة العملية. المعرفة والمهارات المكتسبة في جامعتنا هي ضمان لنجاح مهنة ليس فقط في جورجيا، ولكن أيضا في سوق العمل الدولية.

الموقع الرسمي للجامعة: https://www.ug.edu.ge/

 

   ولمزيد من الاستفساراتاتصل بنا

عن Azera Makki

error: Content is protected !!
WhatsApp chat